الأحد، 30 سبتمبر 2012

أجمل قاعة سينما بالعالم.. لوكارنو .

تحظى مدينة لوكارنو السويسرية بالعديد من العوامل التي تجعلها من بين أجمل المقاصد السياحية، ويأتي في مقدمة هذه العوامل مهرجان لوكارنو السينمائي الدولي الذي تحتضنه صيف كل عام المدينة الواقعة في الجزء الناطق بالإيطالية في سويسرا.
وتتحول ساحة المدينة المعروفة باسم Piazza Grande إلى أجمل قاعة سينما في العالم، فمع بداية شهر آب/أغسطس تستقبل المدينة المولعين بالفن السينمائي والمخرجين والنجوم والمنتجين الذين يقصدون المهرجان المقام في المدينة الواقعة على بحيرة ماغيوري، للتنافس على جائزة الفهد الذهبي التي يمنحها المهرجان منذ 65 عاماً.
ومن المنتظر أن يضفي المهرجان الذي ستجري فعالياته في الفترة بين 1 – 11 آب/أغسطس القادم، طابع الإثارة والتشويق على المدينة حيث يقوم النجوم والنجوم الصاعدون بجولة على ضفاف البحيرة ويقفون للتصوير من قبل المعجبين الذين يستقلون القوارب الجميلة، كما يذهب النجوم للحانات لاحتساء المشروبات.
وعند غروب الشمس تسطع الإضاءة على شاشة العرض السينمائي الضخم الموجودة قبالة المنازل الراقية ذات البرجولات والألوان المبهجة في ساحة Piazza Grande وفي الليل تبدأ حفلات الأفلام. وفي صبيحة اليوم التالي ينطلق الجميع سواء النجوم أو الزوار، فترى نجماً يختلط بين مصطافين متجولين على ضفاف البحيرة قادمين من مدينة اسكونا المجاورة.
ومن بين المعالم البديعة التي تضمها مدينة اسكونا هو طريق لونغولاغو الذي تحفه الأشجار من الجانبين ويُعد من بين أكثر الأماكن التي يقبل السائحون على تصويرها في جنوب سويسرا. ومن أجمل المشاهد التي يستمتع بها الزائرون ذلك المنظر على البحيرة وسفنها التي تربط بين اسكونا ولوكارنو والحديقة النباتية في جزر بريساغو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق